Sunday, May 9, 2010

الإسلاميون الديمقراطيون .. وعروض قريش المغرية!! للدكتور هاني السباعي

الإسلاميون الديمقراطيون .. وعروض قريش المغرية!!




خطبة الجمعة بتاريخ 22 جمادى أولى 1431هـ




لفضيلة الشيخ د.هاني السباعي




عنوان الخطبة




(وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعاً) (الاسراء:90) (أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيراً)(الاسراء:91) (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفاً أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً) (الاسراء:92) (أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَقْرَأُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَراً رَسُولاً) (الاسراء:93)


المشهد 27 من سورة الإسراء


محتويات الخطبة









تكلم فيها الشيخ د هاني السباعي عن المسائل الآتية:

الأولى: عن تحدي القرآن الكريم لكفار قريش وللعالم إلى قيام الساعة أن يأتوا بمثله ورغم أن القرآن بين الله فيه الأمثال ونوع الخطاب لكن أكثر الناس أبوا إلا الكفر.

الثانية:علق الشيخ على مجلس الأمن القومي القرشي الوثني بقيادة أبي جهل بن هشام والنضر بن الحارث وعتبة وشيبة ابني ربيعة والوليد بن المغيرة والعاص بن وائل وعبد الله بن أبي أمية وغيرهم قد عرضوا على الرسول صلى الله عليه وسلم المال والملك والرياسة ورفضه هذه العروض المغرية وأسقطها الشيخ على من يسمون بالإسلاميين الديمقراطيين الذين تنازلوا عن ثوابت الشريعة من أجل الحصول على عضوية المجالس التشريعية وأكد الشيخ أن هذا التيار رغم كثرته إلا أنهم مهزمون بالأدلة الشرعية وبالممارسة الواقعية.

الثالثة: وعلق الشيخ على تعنت صناديد الكفر في مطالبهم وأسئلتهم التي اشترطوها على الرسول صلى الله عليه وسلم وعقد الشيخ مقارنة بين الجاهلية القديمة والجاهلية المعاصرة.

الرابعة: وأشار الشيخ إلى المتراجعين وإلى الدعاة الجدد مثل الممثل عمرو خالد وهذيانه.

الخامسة: وعلق الشيخ على تجفيف منابع التدين في مناهج التعليم بمباركة مفتى مصر القبوري علي جمعة وإشراف سيدة أمريكية على تطوير المناهج التعليمية والتربية الدينية في مصر!! وموضوعات أخرى.




استمع إلى الخطبة على رابط موقع المقريزي




www.almaqreze.net





أو هذا الرابط




http://www.almaqreze.net/ar/infusion...ed.php?url=560

No comments:

Post a Comment