Sunday, May 23, 2010

الفراعنة الصغار .. حرب الفيس بوك على الإسلام

الفراعنة الصغار .. حرب الفيس بوك على الإسلام





خطبة الجمعة بتاريخ 7 جمادى الثاني 1431هـ



لفضيلة الشيخ د.هاني السباعي



عنوان الخطبة


(وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرائيلَ إِذْ جَاءَهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَوْنُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُوراً) (قَالَ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا أَنْزَلَ هَؤُلاءِ إِلَّا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ بَصَائِرَ وَإِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا فِرْعَوْنُ مَثْبُوراً) (فَأَرَادَ أَنْ يَسْتَفِزَّهُمْ مِنَ الْأَرْضِ فَأَغْرَقْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ جَمِيعاً) (وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً) (الاسراء: 101 إلى 104)




المشهد 29 من سورة الإسراء




محتويات الخطبة


تكلم فيها الشيخ د هاني السباعي عن المسائل الآتية:

الأولى: عن تكذيب فرعون وقومه لنبي الله موسى عليه السلام وكيف واجه موسى عليه السلام جبروت فرعون وأباطيله وظلمه واستعرض الشيخ نماذج من طبيعة هذا الصراع ومقتطفات من الحوار الذي دار بين أهل الحق والباطل ونكثهم العهود بعد أن يكشف الله ما بهم من كرب ثم يعودون إلى كفرهم وعنادهم.

الثانية: أشار الشيخ إلى خسة فرعون وضعف حجته وهو يعيّر نبي الله موسى أنه رباه في بيته وأطعمه وكساه.. وأسقط ذلك الشيخ على واقع الفراعنة المعاصرين الذين يعيرون شعوبهم بأنهم يعطونهم المنح والعطايا والمعاش والعلاوات .. نفس منهج فرعون الأكبر.

الثالثة: وأشار الشيخ إلى أن طول مكث الفراعنة في الحكم يؤدي إلى استمراء الشعوب للذل والاستكانة وأسقط ذلك على الواقع المعاصر.

الثالثة: وعلق الشيخ على الحملة المستعرة ضد النقاب والحجاب في فرنسا والسويد والدنمارك والنرويج وبلجيكا وهولندا وأسبانيا وإيطاليا وبين أن الغرب يتقاسم الأدوار في شنه لهذه الحملة المنظمة على الإسلام.

الرابعة: وعلق الشيخ على الهجمة التي يتعرض لها الرسول صلى الله عليه وسلم في موقع الفيس بوك وضعف رد فعل المسلمين في العالم وندد بمواقف من يسمى بخادم الحرمين الشريفين في صمته وسكوته عن نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم وهم يتاجرون باسم هذا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ويصفون أنفسهم بأنهم سدنة الكعبة وخدام الحجيج.. وأشار الشيخ إلى صفقة اليمامة وكيف هدد آلسعود الحكومة البريطانية بقطع الصفقات الإقتصادية إذا نشر التحقيق.. ولم يطرد آل سعود أي سفير من هؤلاء المجرمين المعتدين على شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم .

الخامسة: وأشار الشيخ إلى قرار حكومة الردة في طاجكستان بحظر الحجاب في المدارس!! وتكلم عن جمعية الشواذ في المغرب التي تنشر مجلة لتشجيع الشباب على اللواط والسحاق.. وأشياء أخرى قيمة في الخطبة.




استمع إلى الخطبة على رابط موقع المقريزي








أو هذا الرابط




الخطبة على الرابط التالي



No comments:

Post a Comment