Monday, April 5, 2010

محاضرة للشيخ هاني السباعي حول نزع الخمار وحلق اللحية في الجزائر .. حظر النقاب في بلجيكا .. أسماء طلاب المسلمين لدى CIA

نزع الخمار وحلق اللحية في الجزائر .. حظر النقاب في بلجيكا ..



أسماء طلاب المسلمين لدى CIA





خطبة الجمعة بتاريخ 17 ربيع ثاني 1431هـ





لفضيلة الشيخ د. هاني السباعي





عنوان الخطبة





(رَبُّكُمُ الَّذِي يُزْجِي لَكُمُ الْفُلْكَ فِي الْبَحْرِ لِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً) وقوله تعالى: (وَإِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَنْ تَدْعُونَ إِلَّا إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الْأِنْسَانُ كَفُوراً)





المشهد 22 من سورة الإسراء






محتويات الخطبة






تكلم فيها الشيخ د هاني السباعي عن المسائل الآتية:

الأولى: عن المقارنة بين المشركين قبل الإسلام وحال من ينتسبون إلى الإسلام إذا مسهم الضر والكرب وحلت بهم المصائب فالمشركون قديماً كانوا يخلصون الدعاء لله وحده في الكرب أما المنتسبون للإسلام فإنهم يشركون في الكرب وفي جميع أحوالهم فهم أسوأ وأحط من الجاهلية الأولى.

الثانية: علق الشيخ على تصريحات بعض المسئولين الجزائريين بعزم الحكومة اشتراط نزع الخمار وحلق اللحية لاستخراج الوثائق الشخصية.

الثالثة: وعلق الشيخ على تصويت لجنة في مجلس النواب البلجيكي، الأربعاء الماضي 31-3-2010، لصالح مشروع قانون ينص على الحظر التام لارتداء النقاب في المرافق والأماكن العامة، بما في ذلك في الشارع. وذكر الشيخ أن هؤلاء السدوميين الجدد نسبة إلى قرية سدوم قوم لوط بعد أن حرفوا العهدين القديم والجديد يريدون أن نكفر مثلهم بديننا ورد عليهم بما ورد في سفر دانيال بتلك المرأة التي أمروا بكشف وجهها! ونبه الشيخ على أن النقاب والحجاب ليس رمزاً بل هو فريضة شرعية مكتوبة.

الرابعة: وعلقعلى مشاكل المسلمين في الغرب وتواطؤ إحدى الجامعات البريطانية بإرسال قائمة بأكثر من ألف طالب مسلم إلى الاستخبارات الأمريكية CIA وموضوعات أخرى.





استمع إلى الخطبة على رابط موقعا المقريزي





www.almaqreze.net






أو هذا الرابط





الخطبة رقم445على الرابطالتالي





http://www.almaqreze.net/sermon/sound09.html

No comments:

Post a Comment