Thursday, March 25, 2010

كلمة جديدة للشيخ اسامة بن لادن


خالد شيخ محمد العقل المدبر لهجمات سبتمبر



الخميس 9/4/1431 هـ - الموافق 25/3/2010 م

بن لادن يهدد بقتل أمريكيين إذا اعدم شيخ محمد

الجزيرة : هدد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بإعدام كل من يقع في أسر "القاعدة" من الأمريكيين إذا أعدم خالد شيخ محمد العقل المدبر المفترض لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة، وعدد من رفاقه.

وقال بن لادن في شريط صوتي بثته قناة "الجزيرة" الإخبارية اليوم الخميس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يسير على خطى سلفه جورج بوش.

وأضاف بن لادن" أيها الشعب الأمريكي السلام على من اتبع الهدى ، أما بعد رسالتي هذه حول أسرانا لديكم ، وصاحبكم الذي في البيت الأبيض يسير على خطى سلفه جورج بوش من خلال تصعيد الحرب في أفغانستان ، والظلم الذي يتعرض اليه أسرانا لديكم وعلى رأسهم البطل المجاهد خالد شيخ محمد".

وتابع "زعماء البيت الأبيض يرغبون في إعدام شيخ محمد ، الا أن هذا القرار يعني اتخاذ قرار باعدام من يقع في أسر القاعدة من الأمريكيين".

واستطرد زعيم تنظيم القاعدة بالقول "الإدارة الأمريكية استمرت في ظلمنا وخاصة فيما يتعلق بالحرب التي تشنها إسرائيل في فلسطين ودعم هذه الحرب، وظنوا أن أمريكا التي يفصل بيننا وبينها المحيطات في مأمن وكان رد الفعل في يوم 11 سبتمبر في معقل داركم".

وكان الإدعاء العسكري الأمريكي قد وجه إلى ستة أشخاص اتهامات رسمية بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول من العام 2001، على واشنطن ونيويورك، طالباً الحكم بإعدامهم.

والمتهمون الستة هم خالد شيخ محمد، الذي يُعتقد أنه العقل المدبر لتلك الهجمات، ومحمد القحطان، ورمزي بن الشيبة، وعلي عبد العزيز علي، ومصطفى أحمد الهوساوي، ووليد بن عطاش.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" مؤخرا أن مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقتربوا من التوصية بمحاكمة خالد شيخ محمد امام محكمة عسكرية لا محكمة مدنية ، وهو ما يعد عدولا عن خطة اريك هولدر وزير العدل الأمريكي لمحاكمة المجموعة امام محكمة مدنية في مدينة نيويورك.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A...18F9F2D54C.htm

http://www.youtube.com/watch?v=DCiJqtIEPGg&feature=player_embedded

No comments:

Post a Comment